# # # #
   
 
 
[ 09.05.2012 ]
الأمومة... اليمن والسودان أسفل القائمة




وكالة الأنباء الهولندية – تحتل هولندا المرتبة العاشرة على قائمة أفضل دول العالم للأمومة، وهو تراجع عن المرتبة التاسعة التي كانت تحتلها العام الماضي. الفترة القصيرة نسبيا لإجازة الولادة وإجازة الأمومة  مقارنة بالبلدان الأوربية الأخرى ساهمت في تراجع هولندا على قائمة الأمومة.

نشرت منظمة "انقذوا الطفولة"  Save the Children اليوم الثلاثاء تقريرها السنوي حول هذا الموضوع. تحقق منظمة رعاية الطفل سنويا في وضعية الأمهات حول العالم، وتنشر استنتاجاتها تزامنا مع عيد الأم الذي يصادف يوم الأحد القادم.  وتشارك هولندا المرتبة العاشرة مع بريطانيا.
 
بإمكان الأم الحامل في هولندا الحصول على 16 أسبوع من إجازة الأمومة المدفوعة الأجر عند الولادة. لكن في كثير من البلدان الأوربية بإمكان الأم أن تتمتع بإجازة أمومة ورعاية أطفالها بنفسها لفترة مدفوعة أطول. كما أن الحكومة الهولندية لا تساهم في دفع تكلفة الإجازة على عكس العديد من البلدان الأوربية الأخرى.

وفقا للتقرير فإن أفضل دولة للأمومة هي النرويج تليها أيسلندا والسويد. أما أسوء البلدان للأمومة فهما أفغانستان والنيجر. وجاء ترتيب اليمن والسودان في أسوء عشر دول للأمهات وأطفالهن حول العالم.



Source: www.tahalof.org


رأي ـ تعليق  



هل قرأت المقال اعلاه؟   
اكتب    
 
 
 
 
 
  
site created & hosted by